مدينة بلومنقتون

التعريف بالمدينة:

تقع مدينة بلومنقتون جنوب ولاية إنديانا الأمريكية إحدى ولايات الوسط الأمريكي, وتعد مدينة بلومنقتون المدينة الرئيسية لمقاطعة مونرو، يبلغ عدد سكانها 84067 حسب تعداد 2016م، يوجد بها المقر الرئيسي لجامعة إنديانا الشهيرة التي تاسست عام 1820م ويدرس بها حاليا ما يقرب من 40,000 طالب، ولقبت بلومنقتون بمدينة الأشجار لأكثر من عشرين عاما.

وفي كتاب الحرم الجامعي للمؤلف توماس جاينز” الحرم الجامعي لجامعة إنديانا بلومنقتون يعد أحد أجمل خمسة في الولايات المتحدة الأمريكية” ومن أهم ما تميّز به حرم جامعة إنديانا بلومنقتون هو أن معظم المباني داخل الحرم الجامعي مبنية من الحجر الجيري.

مدينة بلومنقتون Bloomington إحدى أهم مدن ولاية إنديانا، وتضم المدينة إحدى أهم وأكبر الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية (جامعة انديانا-فرع بلومنقون). والتي يوجد بها كثير من التخصصات في مختلف المراحل من بكالوريوس و ماجستير و دكتوراه وتتميز الجامعة تميزاً كبيراً على مستوى العالم في تخصصات الموسيقى و إدارة الاعمال و الاقتصاد، من أبرز خريجي الجامعة الدكتور ناصر الحجيلان (وكيل وزارة الثقافة و الاعلام) الدكتور خضر بن عليان القرشي (وكيل وزارة التربية و التعليم السابق عضو مجلس الشورى) الدكتور صالح معيض الغامدي (عميد كلية الآداب جامعة الملك سعود).

و تحتوي على معهد جيد للغة الإنجليزية يتكون من سبع مستويات و لكن هذا المعهد لايمكن الطالب بعد اجتيازه من الدخول في الجامعة بدون اختبارات التوفل و الايلتس و ال جي أر إي. المدينة ، مدينة طلابية من الطراز الأول حيث تحتوي على عدد كبير في مختلف التخصصات. كما تحتوي المدينة على العديد من المطاعم و الأسواق ولعل من أبرزها كوليج مول ، وهو مركز كبير للتسوق، وول مارت ، وهو المتجر الشهير بالولايات و المتحدة. مطاعم تركية ، و هندية ، وأفغانية ومقاهي مثل ستار بكس، ومكتبات. وتحيط بالمدينة بحيرتين كبيرة. توجد بالمدينة جالية عربية من مختلف الدول العربية ويوجد بها قرابة 200 طالب و طالبة من السعودية

وتوجد بهذه المدينة الصغيرة جميع الخدمات المطلوبة من مرافق صحية وتعليمية ومالية ويوجد بها الكثير من المطاعم الممتازة.

Advertisements